أخي أسامه
بارك الله فيك
لكن دعني أخالفك الرأى ونا المخالفة للصالح العام
أولاً أيهاالخوة الوهابية هي دعوة الأمام محمد بن عبد الوهاب ونشأت بالمملكة العربية السعودية وكان هدفها القضاء على البدع التي أبتدعها الناس بالدين والعودة بهم إلى كتاب الله وسنه رسوله صلى الله عليه وسلم
والتوسل وما نراه من التمسح بالقبور هو من الأمور المبتدعة والغير مشروعة بديننا الحنيف
وحتى لا أطيل عليكم أقدم لكم الفتوى التالية :
رقم الفتوى (2419)
موضوع الفتوى حكم التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم
السؤال س: ما حُكْمُ دعاء الإنسان النبي صلى الله عليه وسلم بأن يشفع له عند الله؟ مثل أن يقول عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم: "يا رسول الله! اسْتَغْفِرْ لي عند ربك"، وهل هذا من الشرك الأكبر؟ أم من الشرك الأصغر؟
الاجابـــة
هذا السؤال له إجابة مُشابهة
س:هل يَصِحُّ التوسل والاستغاثة برسول الله صلى الله عليه وسلم, أو بِمَنْ دونه؟
لا يجوز التوسل بذوات الأشخاص أحياء أو أمواتًا, سواء من الأنبياء أو الأولياء أو غيرهم, وإنما يجوز التوسل بِحُبِّهِم واتِّبَاعِهِمْ كأن يقول: اللهم إني أسألك, وأتوسل إليك بحبي لرسولك صلى الله عليه وسلم واتباعي له, أن تغفر لي.
فأمَّا التَّوَسُّل بذاته فلا يجوز ذلك, وأما الاستغاثة فهي: دعاء من الشِّدَّة, كأن يقول: يا رسول الله أَنْقِذْنَا واحفظنا, وهذا شرك أكبر؛ لأنه دعاءٌ لغير الله فيما لا يقدر عليه إلا الله.
وهكذا لا يجوز دعاء النبي صلى الله عليه وسلم, سواء عند قبره, أو بعيدًا عنه؛ فإن ذلك دعاءٌ لغير الله، وفي منظومة الحفظي ـ رحمه الله ـ
وَكُـلُّ مَنْ دعـــا معـه أحــدا
أشـــرك باللـه ولـو مُحَمَّـدا
فلا يجوز أن يقول: يا رسول الله اشفع لي عند ربك، أو: يا رسول الله أنقذني من كذا وكذا، وإذا اعتقد أنه يسمعه, وأنه ينفعه, وأنه يُعطيه ما يطلبه وقع في الشرك الأكبر.والله أعلم.
امفتي
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين