أهلاً بالحوارالفكري الهادئ بعيداً عن التعصب الأعمى بهدف الوصول للحقيقة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حالة شفاء من فيروس الكبد سي لدى مركز الهاشمي
الأحد أكتوبر 07, 2012 4:58 pm من طرف غيوم الليل

» أصعب ابتسامة.
الأحد يناير 22, 2012 7:54 pm من طرف hoho

» كفاك ستموت
الإثنين سبتمبر 19, 2011 2:03 pm من طرف أمير الأحزان

» كفاك ستموت
السبت أغسطس 13, 2011 2:22 pm من طرف ضحكتي رغم حزني تلقاها

» كفاك ستموت
السبت أغسطس 13, 2011 2:22 pm من طرف ضحكتي رغم حزني تلقاها

» زواج الرسول صلى اللـه عليه وسلم من عائشة أم المؤمنين
الأحد أبريل 10, 2011 11:02 am من طرف عمروزينجر2010

» أذكار الصباح والمساء
السبت مارس 05, 2011 12:50 am من طرف امــيــر الــجــنــوب

» وقفـــة
السبت مارس 05, 2011 12:46 am من طرف امــيــر الــجــنــوب

» حوار مع النفس
السبت مارس 05, 2011 12:35 am من طرف امــيــر الــجــنــوب

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
alhaware
 
simple human
 
أم محمد
 
dr:ahmed fouad
 
hadeerelba7r
 
مهجة الروح والفؤاد
 
safyhhh
 
aa hh
 
mr masry
 
سلمى الاسكندرانية
 
قرآن كريم
{ اقرأ باسم ربك الذي خلق * خلق الإنسان من علق * اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم * علم الإنسان ما لم يعلم } (العلق:1-5)
حديث شريف
قال أبو هريرة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (قال الله يسب بن آدم الدهر وأنا الدهر بيدي الليل والنهار). رواه مسلم
حكمة
إذا لم تعلم أين تذهب , فكل الطرق تفي بالغرض
ترحيب عام
أرحب بجميع الأخوة والأخوات مشرفي وأعضاء المنتدى كما لا يفوتني الترحيب بكل زوار المنتدى ومتصفحيه فأهلاً ومرحباً بالجميع
رسالة المنتدى
هي أن يكون منتدى للحوار الفكري الهادئ البعيد كل البعد عن التعصب الأعمي في ظل منهج أهل السنة والجماعة واضعين أمام أعيننا هدفاً سامياً وهو الوصول للحقيقة
أذكاااااااااااااااااار
من أذكار الصباح والمساء عن أنس (رضي الله عنه) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : من قال حين يصبح وحين يمسي : اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت , وأن محمدا عبدك ورسولك , أعتق الله ربعه من النار , فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار , ومن قالها ثلاثا أعتق الله ثلاثة أرباعه من النار , ومن قالها أربعا أعتقه الله من النار. رواه أبو داوود
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 219 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو علي بريسم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 9592 مساهمة في هذا المنتدى في 2484 موضوع
شاطر | 
 

 هل أصبح السكوت كما كان علامة الرضا ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadeerelba7r
مشرف وعضو مؤسس
مشرف وعضو مؤسس


انثى عدد الرسائل: 707
العمر: 44
نقاط: 503
تاريخ التسجيل: 07/12/2008

مُساهمةموضوع: هل أصبح السكوت كما كان علامة الرضا ؟   الأربعاء فبراير 04, 2009 9:03 am

هل أصبح السكوت كما كان علامة الرضا ؟

هناك
مثل شعبى مصرى يقول " السكوت علامة الرضا " و كان يقال على مواقف
عديدة من أشهرها موقف الزواج فعندما توافق الفتاة على الزواج و تخجل
من نطق كلمة الموافقة كان سكوتها فى هذه اللحظة يعنى موافقتها و يتم
الزواج


و لكن هذا المثل الشعبى القديم له معانى كثيرة جدا فلم يعد السكوت علامة الرضا فى وقتنا الحاضر فى أغلب المواقف
فقديما
عندما يحدث ويظهر مجرم ما يهدد حياة أى إنسان آخربواسطة أى سلاح كنا
نجد الكثير من الأفراد الشجعان و الذين لم يرضوا بما يحدث أمامهم من إجرام و يهموا بمحاولة الدفاع عن الإنسان الضعيف وقد يحدث فى هذا الموقف
الإنسانى أن يفقد شحض ما حياته فى سبيل دفاعه عن الشخص المظلوم أو دفاعه
عن مبدأ ما

و هذا الموقف ينطبق عليه المثل الشعبى " ما ينوب المخلص إلا تقطيع هدومه " .

أما
اليوم أصبحنا نرى أمامنا كل علامات الإجرام وإزداد معدل الظلم فى حياتنا
بصورة كبيرة و بدأت العدالة فى التوارى شيئا فشيئا و أمام كل هذا
الفساد لم يعد أمام الجبناء وضعفاء الشخصية غير السكوت لأنهم
يوقنون أن رفضهم لهذا الفساد لن يجدى أى نفع لهم بل على العكس سوف يضرهم و
يعللون جبنهم بأن يقولون " إحنا غلابة و مالناش ظهر

فماذا
حدث لنا نرى إخواننا يقتلون أمامنا و تنفطر قلوبنا من الحزن و
نسكت أصبحنا نحبس كلمة " لا " فى أفواهنا و نسكت

أصبحنا نهدر ما بداخلنا من مخزون الإنسانية التى خلقها الله بقلوبنا
فمتى سنطعن السكوت بداخلنا
ومتى ستأتى اللحظة التى سنحرر فيها رفضنا للفساد
و متى سنستجمع شجاعتنا و نقول للظلم .. " لا " ...
لابد أن نفيق من سباتنا هذا لابد أن يعلو صوتنا لابد أن نعلن رفضنا
ليرجع سكوتنا كما كان علامة لرضانا
لنرسم أجمل لوحة لمستقبلنا
فإستعن بربك و إبذل قصارى جهدك
و الله يوفقك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
simple human
مدير الموقع
مدير الموقع


ذكر عدد الرسائل: 2158
العمر: 49
الموقع: http://al-wafaa.yoo7.com
نقاط: 1705
تاريخ التسجيل: 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل أصبح السكوت كما كان علامة الرضا ؟   الأربعاء فبراير 04, 2009 10:51 pm



فماذا
حدث لنا نرى إخواننا يقتلون أمامنا و تنفطر قلوبنا من الحزن و
نسكت أصبحنا نحبس كلمة " لا " فى أفواهنا و نسكت
أصبحنا نهدر ما بداخلنا من مخزون الإنسانية التى خلقها الله بقلوبنا
فمتى سنطعن السكوت بداخلنا
ومتى ستأتى اللحظة التى سنحرر فيها رفضنا للفساد
و متى سنستجمع شجاعتنا و نقول للظلم .. " لا " ...
لابد أن نفيق من سباتنا هذا لابد أن يعلو صوتنا لابد أن نعلن رفضنا



هدير ليس الأمر سكوت بل تعداه للخيانة والتخاذل عن نصرة ديننا وإخواننا في الدين

وتقبلي تحياتي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-wafaa.yoo7.com
hadeerelba7r
مشرف وعضو مؤسس
مشرف وعضو مؤسس


انثى عدد الرسائل: 707
العمر: 44
نقاط: 503
تاريخ التسجيل: 07/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل أصبح السكوت كما كان علامة الرضا ؟   الخميس فبراير 05, 2009 12:07 am

عندك حق ابو عبدالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alhaware
المراقب العام
المراقب العام


ذكر عدد الرسائل: 2334
نقاط: 1908
تاريخ التسجيل: 13/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل أصبح السكوت كما كان علامة الرضا ؟   الخميس فبراير 05, 2009 5:03 am



_________________
[url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

هل أصبح السكوت كما كان علامة الرضا ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» (كلما أصبح الشيء سهلًا، فإن حفظه يصبح أسهل في الذاكرة)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبع الوفاء ::  :: -